الخميس 16 مايو 2024 - 01:41 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

النفط يهبط 1% من أعلى مستوى له خلال شهرين

الجمعة 19 أغسطس 2016 06:53:00 مساءً

هبطت أسعار النفط نحو واحد بالمئة، اليوم الجمعة، بعدما سجلت أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مع اتجاه المتعاملين في السوق لجني الأرباح، بعد أقوى موجة ارتفاع في أسعار الخام هذا العام والتي وصفها محللون بأنها غير مبررة من حيث العوامل الأساسية.

وارتفعت أسعار الخام بنحو عشرة دولارات أو ما يعادل نحو 25 بالمئة في ما يزيد على أسبوعين بقليل، بفعل تكهنات بأن المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين من البارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” سيتوصلون الشهر المقبل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت بواقع 27 سنتًا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 50.60 دولار للبرميل، بعد أن بلغ 51.22 دولار في وقت سابق وهو أعلى مستوى منذ 22 يونيو الماضي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دون تغير يذكر عند 48.22 دولار للبرميل، بعدما سجل أعلى مستوى منذ الخامس من يوليو عند 48.75 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات أن العراق استأنف ضخ النفط من حقول تديرها شركة نفط الشمال عبر خط أنابيب كردي ممتد إلى تركيا، للمرة الأولى منذ مارس وبمعدل يبلغ نحو 70 ألف برميل يوميًا مع وجود خطط لزيادة المعدل إلى المثلين الأسبوع المقبل.